أنت هنا

كرسي أبحاث الأمان الدوائي في اللقاء السنوي للجمعية الصيدلية السعودية

يعد اللقاء السنوي للجمعية الصيدلية السعودية فرصة مهمة لتبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على مستجدات ممارسة مهنة الصيدلة الحديثة كما يناقش بعض المشاكل التي تتعلق بالمهنة وإيجاد حلول مناسبة لها، حيث أقيم هذا اللقاء يومي 19-20 من شهر فبراير لعام 2018م .وقد كان لكرسي أبحاث الأمان الدوائي شرف المشاركة في ركن للتعريف بالكرسي والخدمات التي يقدمها . صمم ركن الكرسي على هيئة جدار تفاعلي يتكون من أربع أقسام رئيسية: قسم التعريف بخدمات الكرسي يتم فيه عرض ما يقدمه الكرسي من خدمات تخص التعليم والتدريب والأبحاث، قسم المادة التعليمية وفيه يتم عرض بعض المنشورات لمواضيع علمية متعلقة بالاستخدام الآمن للدواء وطرق تخزينه السليمة ، قسم الدورات  حيث يتم فيه الإعلان عن خطط وبرامج ودورات الكرسي وكيفية التسجيل والانضمام لها ، قسم منشورات الكرسي يتم فيه عرض الأوراق العلمية التي أنجزت بإشراف من الكرسي. كما أتاح الكرسي المشاركة لمن لديه فكرة تخدم مجال الأمان الدوائي ليتم البحث فيها من قبل مختصين بهذا المجال.

كما سعدنا بزيارة د/ هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة  للغذاء والدواء و د/ يوسف عسيري وكيل الجامعة للجودة والتطوير و د/ أوس الشمسان عميد كلية الصيدلة ود/ خالد البريكان رئيس الجمعية السعودية الصيدلية وعددا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود والجامعات الآخرى .

كما يشكر الكرسي المتطوعين الذين شاركوا في إعداد الركن الخاص بكرسي أبحاث الأمان الدوائي وهم :  تغريد الزهراني، تركي الهلابي ،  عبد الملك اليوسف، فيصل بن قنية، نوف الدحيم، عبد الله البقمي، عبد العزيز الشهري، علي عسيري، الجوهرة بطي بإشراف من د/ منيرة الوهيبي والدكتور طارق الحواسي.